Blog » هيكلة الصفقة: ما هي الأداة الصحيح؟

هيكلة الصفقة: ما هي الأداة الصحيح؟

Created Sep 10 2015, 2:39 AM by ahmad abandeh /Jordan



جزء من سلسلة مستمرة على تمويل البلديات باعتبارها أداة قوية لتحسين الحضرية لصالح الفقراء. تعاملت المشاركات السابقة مع أهمية تمويل البلديات، ودور المدن كمرشحين لإصدار البلدية، على أهمية الدعم المقدم من المانحين، وبيئة مواتية الدستورية، وتجمع من فريق من الخبراء، واختيار مشروع استثماري، والمبادئ الأساسية للجدارة الائتمانية وقياسات الجدارة الائتمانية.

على الرغم من هذا بلوق سلسلة هو كل شيء عن السندات البلدية، وأنا الطازجة من تمويل الأمم المتحدة لمؤتمر التنمية (التي عقدت الأسبوع الماضي في أديس أبابا)، وأعتقد أنه من المهم توضيح أن المدن يمكن وينبغي النظر في مجموعة واسعة من الأسلحة المتاحة في ". كسب الحرب المالية" ترسانة المالية قبل وضع على السندات باعتبارها السبيل الوحيد لوعند النظر في احتياجات رأس المال على المدى الطويل من البلدية، ينبغي أن يكون رئيس البلدية والمجلس البلدي المرتبطة بها والمستشارين صادق في النظر:

1) البيئة المواتية في البلاد: السلطة الدستورية، والاستقرار المالي، السوق الحالية، تجربة المدن الأقران

2) قدرة البلدية: المسؤولية الدستورية والقدرة على التنبؤ من مصادر الدخل العادية، والقدرة على إدارة والحفاظ على مدفوعات خدمة الديون العادية، وجود بديلة أكثر غير سياسية "المركبات ذات الأغراض الخاصة" لمسألة الديون نيابة عن البلدية

3) المستثمرين والسوق: شهية المستثمرين، والقدرة على بيع دوليا في حالات الفائدة المحلية غير كافية، طول العمر نموذجي من الديون (القروض والسندات)

4) مشاريع استثمارية ذات الأولوية: مباراة شهية المستثمرين والفائدة المدينة على مشاريع محددة، والقدرة على توليد الإيرادات من المشاريع، احتمال الحاجة طويلة الأجل ل/ المنافسة في المشاريع ذات الأولوية، احتمال التسليم في الوقت المحدد من المشروع المقترح، والحاجة إلى أموال في نسخة واحدة أو على مدى مراحل زمنية

بناء على ما سبق، بلدية قد تختار لمتابعة القروض بشروط ميسرة التنمية، قرض تجاري سعر السوق، السندات، أو بعض صك آخر. قد تختار أيضا إما باسمه أو من خلال استخدام المركبات ذات الأغراض الخاصة.

في عام 2011، استنادا إلى ماضيها التاريخ الائتمان المالي والقدرة على هيكلة مشروع كثيفة رأس المال التي يمكن أن تستفيد من المبلغ المقطوع من المال في صفقة واحدة، ومدينة داكار تطبيقه بنجاح لتمويل من مؤسسة بيل وميليندا غيتس مؤسسة. خلال السنوات التي تلت ذلك، قامت وحدة إدارة المشروع الحالة أن الفئات الأربع المذكورة أعلاه خلق سيناريو من خلالها إصدار السندات ستكون الآلية الأنسب لتلبية الاحتياجات المالية للمدينة.